السبت، 7 أبريل، 2007

في لحظة "تجلي" دخلت بيتنا أنشد ألحان أوبرالية من طراز أوبرا سونيا "سونيا تبقا بنت عايدة لما اتجوزت سمير" كانت سعادتي بسبب كسر حاجز كبير بيني وبين الناس ..

تصفحت مدونات بعض الأشخاص الذين لا أعرف منهم سوى أشكالهم .. قرأت تلك الأشخاص وعرفت عبر كتابة الشخص في مدونته سره الداخلي الذي لا يكشفه شكله ؛ فهذا حالم رومانسي ، وذاك عاشق يلهث بحثا عن محبوبته ، وثالث لا حالم ولا عاشق ولكنه هوائي لا تحركه سوى غريزة خلقها الله عند كل البشر فجعلها هو محور حياته أو عنصرا ضخما جدا تدور حوله كل الأشياء ..


كشف لي عالم المدونات كنزا كبيرا من أسرار الناس وخبراتهم ومجريات حياتهم .. ورأيت في بعضهم ما يناقض مظهرهم الذي يرسمونه ورأيت في آخرين صورة جميلة لا تظهر في الشكل الخارجي .. أبحرت في أمواج كتاباتهم وخرجت لشاطئي البسيط "على الطريق" لأكتب فيها :
"من حقنا أن نعبر عما يختلج في أنفسنا ولا يستطيع أحد أن ينكر علينا هذا الحق .. فنحن بشر لنا احتياجات .. وقد كانت هذه الاحتياجات والغرائز موجودة لدى يوسف النبي ومريم العذراء ولكن الحياء والعفة رسما خطواتهما وكلامهما" !!

5 التعليقات:

rehabalhabeeb يقول...

اختي في الله اميرة .. اذا كنتي تعرفتي على ما يدور في انفس البعض فقد عرفت ما يدور في نفسك ورأيت صورة رائعة لفتاة مسلمة تتطلع وهي على الطريق ان تتلمس خطوات الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.. فجزاكي الله خيرا .

شيرين يقول...

بصراحة البلوجرات بتفكرني بالمذكرات الي كانو زمان بيكتبوها في السر وبعد ما يموت صاحبها الورثة يفتحوها ويعرفوا كل الاسرار الخفية الي كانت في حياتو بس طبعا بما ان المجتمع تقدم الان خلاص الواحد بقي يكتب كل الي في نفسوا على الملأ وده بيعكس علي شخصيتو طبعا .. وانا يامرمر عرفت شخصيتك من خلال بلوجرك الجميل واتمني لكي التوفيق

هالة الدسوقي يقول...

أؤيدك في رأيك هذا عزيزتي، فالإسلام هذب طريقة التعبير عن وجود الغريزة، ولكن الناس تختلف في ذلك وكل فرد ينظر للواقع بنظارته الخاصة.

خواطر شاب غاضب يقول...

من حقنا اننا نعبر علي الي جوانا بس هلي ياتري الناس هتفهم ده
فاروق الجمل صحفي

أميرة يقول...

رحاب الجبيب
************
جزاكي الله خيرا ، يا رب اكون فعلا زي ما بتقولي .. وانتي حقيقي اخت في الله معينة على الطاعة .. ربنا يكرمك


شيرين
******
المذكرات آه .. بس المدونات اوقع


هالة الدسوقي
***************
كل فرد فعلا له نظارته الخاصة .. لكن الحياء والعفة لا يمنعان تعدد النظارات كذلك


الشاب الغاضب
***************
أؤيد التعبير عن النفس .. ولكن الحيااااااااااااااااااااااء والعفة في كل كلمة وحرف .. التعبير عن النفس لا يعني ابدا الدخول في عالم الإباحية